19:08:39

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

7c1ad3d7 twit yt_flat

إنطلاق الدورة الثامنة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم 2020

تعلن وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، عن إنطلاق الدورة الثامنة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2020، والتي يتم تنظيمها سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، من أجل تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحفية. (المزيد…)

25 سبتمبر 2020 498 مشاهدة

خلو قطاع الاتصال من أية إصابة من فيروس كورونا

على إثر إصابة إحدى موظفات وزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الاتصال، التي كانت في فترة إجازة إدارية، بفيروس كورونا، بادر المسؤولون على قطاع الاتصال، بمجرد توصلهم بالخبر من طرف المعنية بالأمر صبيحة يوم الجمعة 7 غشت 2020، بربط الاتصال بالسلطات الصحية على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، التي أوفدت طاقما طبيا متخصصا إلى مقر القطاع ، بمدينة العرفان بالرباط ، حيث أجريت اختبارات الكشف عن فيروس  كورونا لموظفي القطاع . وقد بينت نتائج هذه الإختبارات خلوهم جميعاْ، والحمد لله، من هذا الوباء. (المزيد…)

9 أغسطس 2020 510 مشاهدة

تدابير مستعجلة لفائدة قطاع السينما

كما تم الإعلان عن ذلك يوم  30 يونيو 2020 بالبرلمان من طرف وزير الثقافة والشباب والرياضة، السيد عثمان الفردوس، فإن مجموعة من التدابير لفائدة قطاع السينما ستتخذ لاحتواء تبعات وآثار الأزمة الكبيرة التي يعرفها هذا القطاع الذي لا يشكل جزءا من الصناعة الثقافية فقط، بل منظومة متكاملة تشمل عدة مهن ترتبط بها ويعتمد دخلها على قطاع السينما (الموسيقى، المسرح، التأليف…). (المزيد…)

2 يوليو 2020 564 مشاهدة

دليل قطاع الاتصال لاستئناف الأنشطة

أعدت وزارة الثقافة والشباب والرياضة ( قطاع الاتصال ) دليلا يتضمن التدابير الاحترازية والوقائية لاستئناف العمل والنشاط المهني تدريجيا، على مستوى الهياكل المركزية والجهوية للقطاع وكذا بالمؤسسات العمومية تحت الوصاية وبالمؤسسات العاملة في مجال الاتصال، حسب الجدولة الزمنية التي حددتها السلطات المختصة. (المزيد…)

27 يونيو 2020 573 مشاهدة

إطلاق مخطط استثنائي لإنقاذ قطاع الصحافة

توصلت وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الاتصال – من طرف المقاولات الصحفية الورقية والإلكترونية بما يزيد عن 130 ملف لطلب الدعم. بعد تحليل المعطيات والأوضاع الاقتصادية  للمقاولات، واعتبارا للوضع المتردي بالقطاع نظرا للتداعيات الحالية والمستقبلية للأزمة الصحية بسبب جائحة كوفيد 19، تقرر، بتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقلنة و توسيع عملية الدعم المبرمجة برسم سنة 2020 عبر إطلاق مخطط استثنائي لإنقاذ القطاع يتمحور حول التدابير الآتية: (المزيد…)

26 يونيو 2020 803 مشاهدة