00:14:51

الأربعاء 22 يناير 2020

7c1ad3d7 twit yt_flat gplus

jl0a8862_0

السيرة الذاتية للسيد الوزير

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 09 أكتوبر 2019,  بالقصر الملكي بالرباط السيد حسن عبيابة وزيرا للثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا بإسم الحكومة في صيغتها الجديدة.

السيد حسن عبيابة راكم خلال مساره المهني العديد من التجارب والخبرات، حيث عمل كأستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، كما شغل منصب مدير عام للمدرسة السعودية بالرباط التابعة لوزارة التربية والتعليم بالسعودية، إضافة إلى كونه انتُخِبَ بالإجماع في 15 أبريل 2018 رئيسا للاتحاد الليبرالي العربي بالأردن.

وعلى المستوى الأكاديمي، حصل السيد حسن عبيابة على درجة دكتوراه الدولة في الدراسات الجيوسياسية ودكتوراه وطنية في تدبير الموارد البشرية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 2010، علما أنه حصل على الإجازة في الجغرافية ودرجة الماجيستير في تخصص الجغرافية الاقتصادية سنة 1987.

وشغل السيد حسن عبيابة في الفترة الماضية العديد من المراكز؛ من بينها نائب رئيس المرصد الوطني لحقوق الناخب، عضو اللجنة الدولية للدراسات التابعة للعديد من مراكز البحث والدراسات، رئيس المنتدى الليبرالي للدراسات والأبحاث وعضو اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني التي كانت تحت إشراف وزارة المكلفة بالبرلمان والمجتمع المدني.

هذا الموضوع متاح ايضاً فى fr_FR.