استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020 ، وفدا عن المرصد الجهوي للإعلام والتواصل لجهة فاس مكناس، برئاسة السيد ادريس العادل.  

وفي مستهل هذا اللقاء، أكد السيد الوزير على الأهمية الكبرى  للإعلام الجهوي والدور  المحوري الذي يضطلع به باعتباره عنصرا وشريكا أساسيا في تعزيز مسلسل التنمية المندمجة والمستدامة محليا وجهويا، وفي بناء أسس الديمقراطية المحلية، بالإضافة إلى دوره في تكريس إعلام قرب قوي وفعال، من شأنه الاسهام في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة ببلادنا.

وأضاف السيد الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم والمواكبة للمشاريع الجادة الرامية إلى تجويد وتطوير المشهد الإعلامي الجهوي وتقوية القدرات المهنية للصحفيين العاملين به، وفقا للضوابط المهنية الجاري بها العمل ولقواعد الأخلاقيات المؤطرة  للمهنة، وذلك تجسيدا للممارسات الفضلى التي ينبغي أن يقوم عليها الحقل الإعلامي  بمختلف فئاته ومكوناته .

ومن جهتهم، عبر السيدات والسادة أعضاء مكتب المرصد عن شكرهم للسيد الوزير للاستقبال الذي خصهم به، كما استعرضوا مختلف البرامج والأنشطة التي يقوم بها المرصد، الرامية أساسا إلى دعم التكوين والتكوين المستمر لفائدة الصحفيين والاعلاميين المهنيين على مستوى الجهة، وإغناء مداركهم فيما يتعلق بالقوانين المؤطرة للمجال، وتعميق التزامهم بأخلاقيات المهنة.

وختاما، اتفق الطرفان على تقوية أواصر الشراكة والتعاون والتنسيق بين الوزارة والمرصد، خدمة للمشهد الاعلامي بالجهة، بما يضمن تأهيل هذا الأخير للقيام بالمهام المنوطة به في تنوير الرأي العام والاسهام الايجابي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاعلامية بالجهة.

هذا الموضوع متاح ايضاً فى fr_FR.