الخميس 23 أكتوير 2014 - 06:51
  • في الواجهة
  • أقوال الصحف
  • قدم وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، مشروع الصيغة الجديدة لمدونة الصحافة والنشر، خلال لقاء تواصلي يوم السبت 18 أكتوبر 2014 بفضاء مؤسسة "بيت الصحافة" بطنجة، بحضور ممثلين عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية والفيدرالية المغربية لناشري الصحف والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وكذا مهنيين وإعلاميين وممثلي منظمات حقوقية وجمعيات ثقافية وهيئات مدنية.

    تتمة

  • تنهي وزارة الإتصال، إلى علم الصحافيات والصحافيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية، أن المصالح المختصة بالوزارة، ستشرع في تلقي ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة برسم سنة2015 ، ابتداء من08 أكتوبر وإلى 08 نونبر 2014، وذلك قصد دراستها وإحالتها على لجنة بطاقة الصحافة، طبقا لمقتضيات القانون رقم 21.94 المتعلق بالنظام الأساسي للصحفيين المهنيين، والصادر في 22 فبراير1995، وكذا المرسوم رقم 2.95.687، الصادر بتاريخ 22 نونبر 1996 لتطبيق القانون المشار إليه.

    تتمة

  •  

    أعلنت اللجنة التنظيمية "للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة"، في بلاغ لها صدر يوم الإثنين 20 أكتوبر 2014، أنها قررت تمديد آجال إيداع الترشيحات للجائزة، إلى غاية 31 أكتوبر 2014، طبقا لمقتضيات المادة الثامنة من المرسوم المنظم للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، وذلك حتى يتسنى لكافة الصحافيين والصحافيات استكمال إيداع ترشيحاتهم.

    تتمة


  • ألقى السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة كلمة في جلسة افتتاح أشغال المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية التي نظمت يوم الجمعة 6 يونيو 2014، بمقر "بيت الصحافة" في مدينة طنجة.



    تتمة

  • أصدرت وزارة الاتصال تقريرا عن الآثار الأولية للعمل الحكومي برسم سنتي 2012 و 2013 وآفاقه المستقبلية، وذلك في إطار نهج تطوير التواصل وتكريس الشفافية الذي جعلته الحكومة في صدارة أولوياتها، باعتبار الولوج إلى المعلومة أصبح حقا دستوريا.
     
    وتهدف هذه الوثيقة إلى عرض المنجزات المتحققة من طرف القطاعات الوزارية، والتعريف بالجهود المبذولة لتحقيق الالتزامات الحكومية ومواصلة المسلسل الإصلاحي، وكذا الإجراءات والتدابير المتخذة لمواجهة التحديات المطروحة في مختلف المجالات، بغرض التواصل مع المواطنين، والحوار مع مختلف الفاعلين والشركاء داخل المغرب وخارجه
     

    تتمة

  • ترأس السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الإثنين 03 مارس 2014 بمقر الوزارة بالرباط، لقاء تواصليا لتقديم التقرير السنوي حول جهود النهوض بحرية الصحافة بالمغرب برسم سنة 2013.
     

    تتمة

  • اهتمامات الصحف ليوم الأربعاء 2014/10/22.

     اهتمت الصحف الوطنية الصادرة، اليوم الأربعاء،  بتأكيد رئيس الحكومة أن تطوير المقاولة وتحسين مناخ الأعمال في صلب أولويات  الحكومة، وبتفاعلات حادث إطلاق النار على الحدود المغربية الجزائرية، وبالوقفة  الاحتجاجية لائتلاف الجمعيات المغربية والإسبانية بكاطالونيا للتضامن مع محجوبة  محمد حمدي داف، إلى جانب عدد من المواضيع الوطنية والدولية.

    تتمة

مؤسسات
اعلامية

  • MAP
  • logo2
  • logo3
  • logo4
  • logo5
  • logo6

أخبار

أخبار سينمائية

في إطار الحيوية التي يعرفها قطاع السينما المغربية، يشهد الحقل السينمائي العديد من الأنشطة والفعاليات داخل المغرب وخارجه، والتي تصادف الاحتفال باليوم الوطني للسينما.

هذا المقال شوهد 23 مرة

تتمة

تأسيس "الجمعية المغربية للصحافة الرقمية"

تعزز المشهد الإعلامي الوطني بإطار جمعوي جديد يحمل اسم "الجمعية المغربية للصحافة الرقمية"، وحسب بلاغ لمؤسسي الجمعية، فإنها تسعى إلى الحصول على اعتراف بمهنة بالصحافة الرقمية، والدفاع عن المصالح  المادية للقطاع..

هذا المقال شوهد 11 مرة

تتمة

الذكرى 16 لصدور "الأحداث المغربية"

تخلد يومية "الأحداث المغربية" ذكرى مرور ستة عشر سنة على صدورها، معبرة عن التزامها بالوفاء للمؤسسين والصحفيين الذين صنعوا تجربتها، وبتجديد العهد على أن تكون في مستوى متطلبات قرائها، وفي مستوى المرحلة التي يجتازها المشهد الإعلامي المغربي.

هذا المقال شوهد 6 مرة

تتمة

ندوة حول دور الإعلام في إصلاح منظومة العدالة

نظمت جمعية “إعلاميي عدالة” بشراكة مع وزارة العدل والحريات، ندوة في موضوع "أي دور للإعلام في إصلاح منظومة العدالة؟"، بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، حيث طرح المشاركون مجموعة من الإشكالات والتساؤلات حول ضمانات حرية الصحافة في ظل دستور 2011. 

هذا المقال شوهد 8 مرة

تتمة

تمديد أجل تلقي ترشيحات الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

  أعلنت اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في بلاغ لها صدر يوم الإثنين 20 أكتوبر 2014، أنها قررت تمديد أجل تلقي الترشيحات للجائزة إلى غاية 31 أكتوبر الجاري، حتى يتمكن الصحفيون من استكمال إيداع ترشيحاتهم.      

هذا المقال شوهد 95 مرة

تتمة

وزير الاتصال : قيمة مشروع مدونة النشر والصحافة تتجلى في استنادها على المقاربة التشاركية الديموقراطية

 أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد  مصطفى الخلفي، يوم السبت 18 أكتوبر 2014 بطنجة أن قيمة مشروع مدونة النشر والصحافة، الذي تجاوبت معه مختلف مكونات المجتمع المغربي، تتجلى في استناد هذا المشروع على المقاربة  التشاركية وتطلعه الى الارتقاء بمستوى ممارسة مهنة الصحافة والتجاوب مع تطلعات  المغرب الديموقراطية  .

هذا المقال شوهد 188 مرة

تتمة

تتمة الأخبار

 
 
 
 
 

الناطق الرسمي باسم الحكومة

 الناطق الرسمي باسم الحكومة

خاص بالتصريحات الصحفية للسيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب اجتماعات مجلس الحكومة.

انقر هنا

 

البوابة الوطنية

بوابة مؤسساتية تهتم بعرض وتقديم الأنشطة الحكومية والأوراش الكبرى وهي المدخل الرئيس للإحالة على مختلف المواقع المؤسساتية والخدمات التفاعلية عبر الأنترنت .

www.maroc.ma

الحكومة الإلكترونية

موقع خاص ببرنامج الحكومة الإلكترونية، وبمخطط المغرب الرقمي.

www.egov.ma

« أكتوبر 2014 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
    1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31    

المكتبة الإعلامية286 صورةخزانة افيديو

جميع حقوق الطبع محفوظة © 2012، من انجاز شركة BISYS