فاز الفيلم الإيراني “أمتار مكعبة من الحب” للمخرج جمشيد محمودي بالجائزة الكبرى للحسن الثاني لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف  فيما فاز الفيلم المغربي “إطار الليل” لتالا حديد بجائزة أحسن فيلم عربي .

وأعلن في حفل اختتام الدورة 21 للمهرجان  الذي نظم أمس الجمعة بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط  أن جائزة أفضل دور نسائي آلت للممثلة حسيبة إبراهيمي عن دورها في فيلم “أمتار مكعبة من الحب”  فيما آلت جائزة أفضل دور رجالي للممثل ساعد سهيلي عن دوره في الفيلم ذاته  وجائزة أفضل سيناريو لصفي يزدنيان عن الفيلم الإيراني “كم الساعة في عالمك“.

وفاز بجائزة النقد الفيلم الليتواني “ليعم السلام” من إخراج شاروناس بارتاس  كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الفيلم الجورجي “جزيرة الذرة” من إخراج جورج أوفاشفيلي.

واستهل الحفل  الذي افتتحه الإخوان عكاف بمقطوعات موسيقية  بتسليم سفير الهند بالرباط دينيش ك. باتنيك درعا تذكاريا لرئيس مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف عبد الحق منطرش في أعقاب توقيع اتفاقية التعاون بين مهرجاني الرباط ونيودلهي.

وفي كلمة بالمناسبة  أشاد السيد المنطرش بجمهور المهرجان الذواق الذي أعجب بالأفلام المعروضة والمبرمجة ضمن مسابقة الدورة وكذا بالحضور الجماهيري الذي فاق التوقعات  مستعرضا صور نجاح هذه الدورة وتنوع فقرات المهرجان مقارنة بالدورات السابقة.

يشار إلى أن 14 فيلما من بلدان متعددة تنافست حول جوائز المسابقة الكبرى لمهرجان الرباط الدولي الواحد والعشرين لسينما المؤلف.

ومع 6 فبراير 2016