يفتتح الفيلم الجديد للمخرج فوزي بنسعيدي ” وليلي” عروض الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، التي تنظم في الفترة من 27 أكتوبر إلى 4 نونبر.

وكشفت جمعية مهرجان الرباط للثقافة والفنون، في بلاغ ، عن برنامج الدورة التي يدشنها فيلم فوزي بنسعيدي بعد أن عرض في الدورة المنصرمة لمهرجان البندقية التي أقيمت من 30 غشت إلى 9 شتنبر الماضي.

وكتب سيناريو الفيلم فوزي بنسعيدي وقام بأداء الأدوار الرئيسية محسن مالزي، ونادية كندة، وعبد الهادي الطالب، ونزهة رحيل، ومنى فتو، وفوزي بنسعيدي، ومحمد الشوبي، وأمين الناجي، ومحمد صويلح، وجميلة رشيق.

جدير بالذكر أن فوزي بنسعيدي سيحل أيضا بالدورة كرئيس للجنة تحكيم مسابقة المهرجان التي تعرف مشاركة 13 فيلما تتنافس لنيل الجائزة الكبرى للحسن الثاني. وكما الافتتاح، سيكون مسك ختام المهرجان مغربيا أيضا بعرض فيلم ” رجال من طين” للمخرج مراد بوسيف.

ويضع الفيلم الذي شارك في عدة مهرجانات دولية المشاهد في قلب أجواء الحرب العالمية الثانية وتجنيد آلاف المغاربة للقتال، مع ما خلف ذلك من تداعيات ومعاناة. وتقترح الدورة برنامجا غنيا من الفعاليات التكريمية والندوات الفكرية والعروض السينمائية التي تناهز 66 فيلما تتوزع على ثلاث فضاءات للعرض.

ومع 21 أكتوبر 2017

هذا الموضوع متاح ايضاً فى fr_FR.