قام وزير الثقافة والاتصال، المكلف بمهام وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد الأعرج، مساء يوم الأربعاء 20 دجنبر 2017 في إطار الزيارة التي يقوم بها لمدينة العيون، بزيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التربوية ومؤسسات التكوين المهني والثقافة.
وفي هذا الإطار، زار السيد الأعرج، الذي كان مرفوقا بوالي جهة العيون-الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، السيد يحظيه بوشعاب، والمدير المكلف بالأكاديمية السيد امبارك الحنصالي، مدرسة المسيرة الخضراء، واطلع على ظروف التحصيل والتعلم بها.

كما زار الوزير والوفد المرفق له المعهد المتخصص للفندقة والسياحة، حيث قدمت له شروحات حول سير العمل بهذه المؤسسة التي عرفت تطورا ملموسا، خاصة فيما يتعلق بالطاقة الإستيعابية التي سجلت ارتفاعا ملحوظا وتنوع التكوينات بها، والتي تهدف إلى تكوين تقنيين متخصصين مؤهلين للعمل في قطاع السياحة والفندقة، بالإضافة إلى زيارة المكتبة الوسائطية بالمديرية الجهوية للثقافة.

ووقف السيد الأعرج، في إطار هذه الزيارة، على سير أشغال بناء المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الذي يتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب12 ألف و500 متر مربع، بكلفة إجمالية بما فيها التجهيزات، تصل إلى 43 مليون 500 ألف درهم، الى جانب زيارة لورش بناء المكتبة البلدية التي يتم إنجازها على مساحة 26 ألف متر مربع بمبادرة من وكالة الإنعاش والتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتشكل هذه المكتبة، التي يندرج إحداثها ضمن الأوراش الكبرى التي تشهدها جهة العيون-الساقية الحمراء، جوهرة معمارية في خدمة الثقافة والفنون، والتي ستساهم في تعزيز البنيات السوسيو-اقتصادية، ومنح المدينة تهيئة عمرانية متناغمة.

كما حضر السيد الأعرج جانبا من فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني الذي ينظمه المركز السينمائي المغربي بالعيون من 18 إلى 21 دجنبر الجاري.

ومع 22  دجنبر 2017