أجرى وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، يوم  الثلاثاء  26 شتنبر 2017 بالرباط، مباحثات مع سفير المملكة الإسبانية بالمغرب، ريكاردو دييس هوشليتنر، تمحورت حول تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال اليوم أن الجانبين شددا على أهمية العلاقات السياسية والدبلوماسية المتميزة التي تجمع بين البلدين، مؤكدين رغبتهما في توطيد التعاون الثقافي بين البلدين، من خلال تعزيز وتقوية وتطوير العلاقات الثقافية، علاوة على تكثيف الحضور المغربي للتعريف بثقافة وحضارة المغرب بإسبانيا.

وتطرق الطرفان، خلال هذا اللقاء، إلى الاحتفالية المزمع تنظيمها بمدينة مراكش بعد يوم غد الجمعة لتكريم الراحل خوان كويتصولو، بحضور مجموعة من الفاعلين الثقافيين والمبدعين من المغرب وإسبانيا، وكذا إلى مهرجان “فلامينكو المغرب” الذي سينظم دورته الثانية خلال أكتوبر المقبل بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال.

من جهة أخرى، اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون مع عدة مؤسسات ثقافية، كالبيت العربي، ودار الكتاب بمدريد، وجناح المغرب باشبيلية وغيرها، وذلك بهدف احتضان أنشطة تعرف بالثقافة المغربية بصفة منتظمة في إطار برامج سنوية.

كما اتفقا على ضرورة الاهتمام بقطاع الترجمة من خلال تشجيع دور النشر بالمغرب وإسبانيا على ترجمة أهم الإبداعات الأدبية والثقافية لكلا البلدين.

ومع 28  شتنبر 2017

هذا الموضوع متاح ايضاً فى fr_FR.