شكل تعزيز علاقات التعاون والتبادل بين وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ووكالة المغرب العربي للأنباء محور مباحثات جرت، يوم الاثنين 8 يناير 2018  بالكويت، بين الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية، والسيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم خلال هذا اللقاء بحث سبل الرقي بعلاقات التعاون بين المؤسستين الإعلاميتين بالبلدين وتوسيع آفاقها حتى ترقى لمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين في شتى المجالات.

وبهذه المناسبة، أكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، الذي يشغل أيضا رئيس رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، ورئيس الفيدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، على أهمية تفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بالرباط سنة 2012 والمتعلقة بتبادل الخبرات بين صحفيي الوكالتين لمتابعة التطورات السياسية والاقتصادية في كل من المغرب والكويت.

وفي هذا الصدد، اتفق الطرفان على اتخاذ التدابير اللازمة لاعتماد مراسل لوكالة المغرب العربي للأنباء بالكويت، انسجاما مع توجه الوكالة لتعزيز حضورها وإشعاعها في العواصم الدولية التي تربطها بالمملكة علاقات نموذجية، حيث أبدى الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح استعداده لتسهيل مهمة اعتماد مراسل الوكالة المغربية.

كما عبر الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، خلال هذا الاجتماع، الذي حضره رشيد بومحيل الكاتب العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ورشيد التجاني مدير التواصل والعلاقات بوكالة المغرب العربي للأنباء، وعدد من المسؤولين بالوكالة الكويتية، عن تطلعه لتعزيز آفاق التعاون بين الوكالتين، بما يخدم مصالح البلدين.

وتم بالمناسبة كذلك بحث مشروع عقد اتفاقية بين مركز “كونا” لتطوير القدرات الإعلامية والمركز الإفريقي لتدريب الصحفيين الذي يوجد مقره بالرباط، بما يفتح المجال لصحفيي الوكالات أعضاء الفيدرالية الأطلنتية لوكالات الانباء الإفريقية (فابا) للاستفادة من الدورات التدريبية التي ينظمها مركز كونا.

وفي أعقاب هذا اللقاء، قام السيد الهاشمي بجولة في مختلف أقسام التحرير داخل وكالة الأنباء الكويتية واطلع على مختلف الخدمات الإعلامية التي تقدمها الوكالة.

ومع 09 يناير 2018

هذا الموضوع متاح ايضاً فى fr_FR.