يمثل فيلم “وليلي” للمخرج فوزي بنسعيدي المغرب في مهرجان الجونة السينمائي، الذي انطلقت فعاليات دورته الأولى، مساء الجمعة 22 شتنبر 2017 بمدينة الغردقة في جنوب مصر ، وتستمر إلى غاية 29 شتنبر الجاري.

ويروي فيلم “وليلي” أو ” فولوبوليس ” حكاية شابين (عبد القادر) و (مليكة) تجمعهما قصة حب جارفة، يحلمان بالزواج والعيش سويا ، إلا أن عبد القادر سيعيش أحداثا عنيفة ستقلب أمنياتهما رأسا على عقب.

وقصة الفيلم تلخص خبايا العلاقات العاطفية في المجتمع المغربي في قالب مشوق ومثير يمتد ل 106 دقيقة ،من بطولة محسن مالزي ،ونادية كندة، وفوزي بن السعيدي(المخرج)، وأمين الناجي، ومنى فتو ، وآخرين.

وتميز حفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان، الذي عرف حضور العديد من نجوم السينما العربية والعالمية، بتكريم الممثل المصري عادل إمام وتسليمه جائزة الإبداع عن مجمل أعماله الفنية .

واستهل المهرجان فقراته بعرض الفيلم المصري “الشيخ جاكسون” للمخرج عمرو سلامة خلال حفل الافتتاح .

ويتنافس الفيلم المغربي”وليلي” إلى جانب 14 فيلما تمثل عدة بلدان، على جوائز المهرجان ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، إضافة إلى مشاركة مجموعة من الأفلام ضمن مسابقتي الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة، وعرض أفلام خارج المسابقة الرسمية.

ومن المقرر أن تكرم الدورة الأولى للمهرجان، في الحفل الختامي، الممثل والمخرج الأمريكي فوريست ويتيكر، الحاصل على العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار سنة 2007 ، إلى جانب شخصيات سينمائية مرموقة أخرى.

ومع 25  شتنبر 2017