تحتضن مدينة شفشاون، من 13 إلى 27 ماي القادم،  فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي تحت شعار  “رسالة سلام”.

 وتتناول دورة المهرجان، المنظم من طرف جمعية “الشاون أون لاين”، موضوع  “البورتريه” ب”اعتباره من العناصر المؤثرة من حيث التعابير والشخصيات التي  يعكسها”.

 

وستشمل فقرات هذه الدورة، حسب بلاغ للمنظمين، أنشطة متنوعة من معارض وتظاهرات  فنية وترفيهية، وتكريم فعاليات فنية تألقت في ميدان التصوير الفوتوغرافي محليا  ووطنيا ودوليا، وورشات تكوينية وندوات علمية وموائد مستديرة وجولات سياحية للتصوير  الفوتوغرافي ومسابقات من تأطير خبراء دوليين.

  وأشار البلاغ الى أنه تم فتح باب المسابقة في المهرجان للتنافس على ثلاث  جوائز، وسيكون آخر أجل لاستقبال المشاركات هو يوم 20 من شهر مارس القادم.

 وحسب المصدر يسعى المهرجان الى بلورة مشروع مدينة شفشاون “مدينة للصورة”، وإلى  فتح نوافذ على فضاءاتها للتسويق السياحي محليا ودوليا وتشجيع السياحة الداخلية  والخارجية بها، وجعل المدينة موضوعا مفتوحا على الثقافات وعدسات المصورين.

  كما يسعى المهرجان إلى تطوير آليات اشتغال الفنان المغربي والعربي والدولي عبر  تحفيز حضوره ومواكبة مختلف التطورات المستجدة في ميدان التصوير الفوتوغرافي.

ومع  15 فبراير 2016