في إطار استمرار تنزيل برنامج فعاليات مئوية بلفور، استقبل السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال وفد سكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، في إطار التحضير لفعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وخاصة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وكان اللقاء فرصة للنقاش حول مستجدات القضية والتضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة والتفكير في سبل النهوض بالفعاليات الثقافية الشعبية حيال القضية، بما يثبت ذاكرة الأجيال حول الدور المغربي في الدفاع عن فلسطين وعن القدس.

وقد تم خلال اللقاء تقديم ورقة حول فعاليات مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين المزمع تنظيمها خلال شهر دجنبر الجاري، باستضافة وفد كبير من فلسطين يترأسه السيد ” عيسى قراقع ” رئيس هيئة شؤون الأسرى (وزارة شؤون الأسرى والمحررين)، ويضم عددا من الأسرى المحررين من مختلف الفصائل الفلسطينية.

من جانبه، عبر السيد وزير الثقافة والاتصال، عن سروره الكبير بالشراكة مع مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في هذه الفعالية الشعبية الكبيرة وعلى الاستعداد للعمل ودعم فعاليات المجموعة في المجال الثقافي والفني مستقبلا…

وفي هذا الإطار قدمت مجموعة العمل الوطنية رسالة للسيد الوزير حول الفعالية التي تعتزم تنظيمها بمسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط يوم 28 دجنبر 2017، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.